كلام تقنى
جميل وراقى


كلام تش
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغة برمجة بايثون 32-bit

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نواى على
Admin
avatar

المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
العمر : 29
الموقع : النيل الابيض كوستى

مُساهمةموضوع: لغة برمجة بايثون 32-bit   الخميس 25 أكتوبر - 0:08



تعتبر لغة البرامج Python من أكثر لغات البرمجة شيوعا في العالم نظرا لقوتها و سهولتها، فهي تعد اللغة الأكثر شعبية بين المبتدئين في مجال البرمجة، لكن أحد أكبر المشاكل التي يقع فيها المبتدئون هو عدم اشتغال برامج أو سكربتات بايثون التي يقومون بكتابتها على محرر الأكواد الخاص بهم و هذا يرجع إلى غياب برنامج Python في أجهزتهم. مشكلة أخرى قد تواجه المستخدمين العاديين هي عدم قدرتهم على تشغيل بعض البرامج (خاصة البرامج التي لا تعتمد على واجهة مستخدم و إنما على سطر الأوامر)، حيث تكون هذه البرامج مكتوبة بلغة بايثوم و تتطلب وجود مفسر python على الجهاز من أجل تشغيلها.

أسهل طريقة لحل هذه المشاكل هي عبر تحميل برنامج Python، حيث أن هذا البرنامج يحتوي على جميع الملفات الأساسية التي يجب توفرها في الجهاز من أجل أن يقوم بتشغيل الملفات المكتوبة بلغة البرمجة بايثون بدون مشاكل،.
ما هو برنامج Python

Python هو برنامج مجاني يختوي على جميع الملفات و البرامج الضرورية من أجل إنشاء، تشغيل، تعديل، و تطوير البرامج، المواقع و التطبيقات المبنية على لغة البرمجة بايثون، كما يحتوي البرنامج على مجموعة من المكتبات الأساسية modules التي تساعد المبرمجين على تطوير برامجهم بشكل سريع، إضافة إلى محرر أكواد خاص يسهل كتابة و تشغيل ملفات بايثون.
python :
هي لغة برمجة عالية المستوى تتميز بسهولة كتابتها و قراءتها حيث أنها شبيهة لحد كبير باللغة الانجليزية.

تعتبر بايثون ثاني أسرع لغة برمجة من ناحية النمو، كما أنها لغة البرمجة الأكثر استخداما في المدارس و الجامعات حول العالم.
هل أنت بحاجة لبرنامج Python

شرح و تقييم Python
بايثون هي لغة برمجة كائنيه و ديناميكية، يتم استخدامها في مختلف المجالات كتطوير المواقع، البرامج، التطبيقات، الذكاء الاصطناعي، تطوير الألعاب ... وهي قابلة للتوافق بشكل كبير مع معظم الأدوات و اللغات البرمجية الأخرى، بايثون تأتي مع مكتبة كبيرة من الأوامر و الدوال التي تسهل على المبرمجين عملهم، وهي لغة سهلة يمكن تعلمها في مدة قصيرة كما تعد من أفضل اللغات البرمجية من ناحية طريقة الكتابة و التنظيم.

تشتغل بايثون على أجهزة ويندوز، لينكس، ماك، Amiga, Palm Handhelds، و هواتف نوكيا، كما يمكن تشغيلها في منصات أخرى كثيرة عبر دمجها مع Java أو .NET، وهي مفتوحة المصدر و يساهم في تطويرها ملايين المبرمجين حول العالم.

برنامج Python يقوم تلقائيا بإضافة اللغة إلى متغيرات الجهاز، ما يعني أنه يمكنك تشغيل أي ملف بايثون باستخدام سطر الأوامر بكتابة Python ثم مسافة ثم اسم الملف بامتداد .py أو .pyw.

البرنامج أيضا يوفر أداة تدعى IDLE وهو عبارة عن محرر أكواد متطور يسهل على المبرمج كتابة أكواد بايثون و تشغيلها مباشرة دون الحاجة لاستخدام سطر الأوامر في كل مرة.



تثبيت برنامج بايثون يتم باستخدام ملف التثبيت، يجب الانتباه اثناء عملية التثبيت لأنه عليك التأكد من اختيار خيار add python to the enviroment variables من أجل تفادي فعل هذا بشكل يدوي في المستقبل، كما يمكنك اختيار مسار أفضل من المسار التلقائي.
الايجابيات

واحدة من أسهل لغات البرمجة
الكثير و الكثير من المكتبات المجانية التي تسهل على المبرمج العمل
لغة برمجة ملخصة و خفيفة في الكتابة
أكواد بايثون سهلة القراءة لقربها من اللغة الانجليزية وعدم استخدامها الكثير من الرموز.

السلبيات

لغة بايثون لا تزال حصرية على أجهزة الحواسيب بشكل كبير حيث أنها نادرة الاستخدام في الأجهزة الأخرى
بطيئة بعض الشيء مقارنة بلغات مثل C عند استخدامها في برامج تتطلب الوصول إلى صلاحيات المدير في الويندوز.

النتيجة

إن كنت تريد استخدام لغة بايثون من أجل البرمجة أو من تريد تشغيل برامج تتطلب تواجد بايثون فيلزم عليك تحميل برنامج Python لفعل هذا.

الرابط
https://www.alsindibad.com/136392-Python-32-bit.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wadnwai.ahlamontada.com
 
لغة برمجة بايثون 32-bit
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام تقنى :: الامن والحمايه-
انتقل الى: